دراسة جدوى شركة دعاية وإعلان

وصف المشروع

المشروع عبارة عن تأسيس شركة للدعاية والاعلان، تقوم الشركة بتصميم الاعلانات الخاصة بالشركات والمؤسسات من شعارات وعلامات مميزة تخرج بها للجمهور وتعرضها عليه ، تكثيف شكل وكثافة واتجاه الاعلان الموجة ونوع الفئة العمرية التي يخاطب بها الاعلان للجمهور ، لشركة الدعاية والاعلان نسبة من الربح تساوى 14 %من دخل تلك الاعلانات التي صممتها وعرضتها على الجمهور أيا كانت طريقة العرض كانت بالمجلات او الصحف او التليفزيون او غيرها ،القيام ببعض الابحاث داخل السوق لمعرفه هل المنتج المروج له سوف يلاقى قبولا ام لا قبل الحملة الاعلانية ، تصميم أغلفة الكتب والمجلات والجرائد واليفط والكروت والدفاتر التجارية واغلفه الاسطوانات وغيرها. تقوم الشركة بتأجير بعض المناطق الاعلانية في الشوارع او اعلى أسطح المنازل والعمارات لتعليق بعض اعلاناتها لتميز ذلك المكان بنسبة مشاهدة عالية عند المرور به.

خدمات المشروع

  • خدمات دعاية واعلان

مجموع الاستثمارات والمؤشرات المالية

  • معدل العائد الداخلي في الموازنة الرأسمالية يقيس ربحية الاستثمار المحتمل، وهو معدل خصم يجعل صافي القيمة الحالية لجميع التدفقات النقدية من مشروع معين يساوي الصفر
  • المؤشرات المالية تختلف حسب الراس المال المستثمر في المشروع، ويمكن تآسيس هذا المشروع بتكاليف رأسمالية مختلفة حسب حجم المشروع
  • OMR التكلفة الاستثمارية الاجمالية ب : 130 الف دولار
  • العائد على الاستثمار  : 57%
  • فترة الاسترداد : سنة وشهر

محتويات الدراسة

  • دراسة السوق و التي تتكون من
  • فكرة المشروع ونبذة عن المنتج / الخدمة
  • تحليل الصناعة والسوق المستهدف
  • تحليل السوق : البحث الأوَّلي والبحث الثانوي
  • تحليل البيانات
  • دراسة العرض والطلب فى السوق / Demand and Supply
  • تحليل المنافسين / Competitors
  • تحليل SWOT / SWOT Analysis
  • تحليل القوى التنافسية الخمسة لمايكل بورتر / Porter Analysis
  • قنوات التوزيع / Distribution Channels
  • مصادر الإيرادات / Revenue Streams
  • تحليل الاسعار / Pricing Analysis
  • الخطة التسويقية والترويجية وخطة التسعير والتوزيع للمشروع.
  • قرار الشراء او التصنيع / Make-or-Buy Decision

الدراسة الفنية وتتكون من :

  • تحديد حجم المشروع
  • تحديد طريقة الإنتاج والوسائل التكنولوجية الملائمة
  • تحديد منتجات المشروع
  • تحديد الآلات والمعدات الفنية وتوفير عروض الأسعار للآلات والأجهزة المستخدمة
  • التخطيط الداخلى للمشروع
  • تحديد كميات عوامل الإنتاج المطلوبة
  • تحديد العمالة المطلوبة وأفراد الإدارة
  • إنشاء المشروع واختيار موقع المشروع

الدراسة المالية والتي تتكون من :

  • عملية الادارة المالية
  • تحديد تكاليف تأسيس المشروع و دراسة تكاليف المشروع من مستلزمات التشغيل والمصاريف العمومية ومصاريف التسويق والترويح والرواتب المباشرة و غير المباشرة
  • دراسة التكاليف الاستثمارية للمشروع وشروط التمويل وهيكل التمويل.
  • دراسة القوائم المالية للمشروع خلال عمر المشروع من المركز المالي وقائمه الدخل والتدفقات النقدية.
  • تحليل الحساسية للمشروعات / Sensitivity Analysis
  • دراسة المؤشرات المالية للمشروع والتحليل المالي له
  • الاستنتاج والقرار الاستثماري النهائي

المزيد من دراسات الجدوى

اتصل بنا